>كيف تجعل من الأمازيغية لغة عربية؟

14 Mar

>

قد يخال بعض السذج أنه من الصعب جعل الأمازيغية فرع من اللغة العربية فما بالك بجعلها سامية। لكن هذا سوء تقدير وتعقيد ساذج, فلما تحتاج إلى تفنيد علم اللغات ولا تحتاج لمنهج متفق عليه و حيطة علمية و تنصت الى من يخالفك

ضع أمامك لائحة كلمات أمازيغية وصفحات صفراء واكتب أن الأمازيغية من مازغ أي لم يزغ وقم بلي كل الكلمات لجعلها عربية الجذر. ولا تنسى أن تشجب وتذكر أن الغرب يزور تاريخ الأمازيغ لأهداف استعمارية وتغدية النزاعات العرقية وقل لهم أننا لا نأخذ إلا بما يعود الى القرون الوسطى وما قبلها لأنها عصر لم نصل إليه بعد.

أما إن أنكر عليك أمازيغي فقل له أنك بارباريست من ذيول الاستعمار وفيروس الوحدة العربية, وهول منه واعلمه أن المخابرات السرية لا تغيبه من عينها.

قل لهم أننا كلنا عرب وأنتم عرب نموت في كل ما هو عرب لكننا نمنع أسماءكم وندرس كل لغات العالم إلا لغتكم لأنكم عرب… أنتم يا بربر منا فلما تبربرون وتنادون بحقوقكم المدنية وتوقضون نار الفتنة … ملعون من أيقضها.. لما لا تنصتون لروح قوميتنا العربية الأسلامية الطاهرة التي نتغنى بها في الهوائيات والأرضيات في المدارس والمقاهي وتطالبون بكل وقاحة باعتراف ثقافي فتتعصبون بذلك لقبيلتكم وتدخلوننا في نزاعات عرقية؟ إنكم لعملاء لفرنسا وأمريكا وإسبانيا.

لقد قال المؤرخون الفرنسيون الصادقون أن كنتم وحوشا وبرابرة فهذبتكم ثقافتنا فلما تجحدون, وتريدون العودة بنا لعصر يوبا وماسينيسا الوثنيون؟ لا يجوز إستعمال اسم “أيور” الامازيغي لأنه يعني القمر عندكم, بل تسموا ب “قمر” لأننا حللناه…

ولتحكم منطقك السديد رقي أمازيغيا وموله ليقول أن الأمازيغية عربية, وسمه بالصادق الناصر للحق أبناء طارق ابن زياد ويوسف ابن تاشفين.. فالأمازيغي لا يمكن أن يكون عميلا للعرب فكل عملائهم وذيولهم شرعيون ووطنيون إلى النخاع على عكس فرنسا التى تكفي تأشيرة منها لتجعلك متفرنسا يحن للحقبة الأستعمارية.

ومما لا شك فيه أن أضخم بيدق هو بيدق الدين, فركز في نهجك وحلل كل الطرق واسلك منها ما يروقك وقل أن العربية ليست أم الأمازيغية فحسب بل أم الدنيا.. بها تحدث أول إنسان وبها انتشرت أعظم رسالة فكيف يخالجك شك في أمومة اللغة… وهكذا نستنتج أن الأمازيغية لغة عربية قديمة وأن المطالبة بإحيائها اتجاه مشبوه ونعرات طائفية تهدف لتلبية أهداف استعمارية دنيئة.

بعد هذا كله تصبح رائدا في علم اللغات وتتناولك المنتديات والقنوات العربية والمناهج والمراجع القومية كفاتح مشهود له بالدفاع عن الهوية العربية الأسلامية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: