>عن موقع تاوالت: إختطاف الأخوة: بوزخار

19 Dec

>

ؤسان : – أكدت مصادرنا من العاصمة طرابلس ، واقعة إختطاف الأخوين : مادغيس و مازيغ فتحي بوزخار ، من منزلهما بطرابلس ، مساء أول أمس الخميس الموافق 16.12.2010 ، من طرف أشخاص مدنيين ، إدعوا إنتمائهما لجهاز الأمن الخارجي.
هذا وقد ظل مصير ومكان إحتجاز الشابين الشقيقين : بو زخار ، مجهولاً ، ليومين متتالين، وكذلك السبب الحقيقي وراء إعتقالهما بهذا الشكل الإنتهاكي الصارخ ، إلا أن تطورات الأحداث في اليوم الموالي لعملية خطفهما ، والتي تمثلت في مداهمة منزلهما مرة أخرى ، ومصادرة مجموعة من الكتب التاريخية والثقافية العامة ، التي كانت تضمها مكتبهم المنزلية ، يلقي الضوء على أن خلفية هذه الممارسات البوليسية القمعية ، هو شعار النظام في معاداة حرية الرأي والفكر ، ومحاربة نشطاء الحق الثقافي الأمازيغي في ليبيا، بالرغم من الإشاعة التي أطلقها أذناب جهاز الأمن الخارجي مفادها أن سائحاً إيطالياً كان يجوب منطقة يفرن ، بجبل نفوسة ، وتعرف علي بعض أهالي الحاضرة الأمازيغية ، وتحدث إليه الشابين المذكورين ؟ ، الأمر الذي أثار حفيضة عناصر الأمن الخارجي ، وحرك هاجس الأمازيغفوبيا لديهم ؟ ، وكأنما الحديث مع الأجانب أو الترحيب بهم حتى ، أمسى من المحظورات الأمنية على الساكنة الأمازيغية الليبية ؟ ولنا في قصة الدبلوماسي الأمريكي الذي زار نفس المنطقة ، وإذعت السلطات الليبية طرده من طرابلس ، مع أن معلومات ؤسان المؤكدة تنفي ذلك ؟

مجموعة العمل الليبي ، تحركت فور تأكدها من المعلومات الواردة إليها من الداخل ، وإتصلت بالمنظمات الحقوقية الدولية ، عبر مفتشيها المكلفين بالملفات الحقوقية الليبية ، وزودتهم بكافة المعلومات المتوفرة لديها بخصوص الحادثة ، كما تم إدراج هذه الواقعة ضمن التقرير الدولي الدوري ، والذي تقدمه المجموعة كل ثلاثة أشهر إلى المنتظم الدولي ، وكذلك ضمن جدول أعمال ملتقى أمازيغ ليبيا الخامس ، والمنعقد في الأسبوع القادم ، تحت شعار : الحركة الأمازيغية الليبية وخيارات المقاومة .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: