>اصول القذافي الامازيغية البربرية

24 Jan

> الملف على الوطن وورد برس
ام بي سي تحقق في نسب معمر القذافي مع الرسول محمد وتكشف حكاية الرشوة لـ ‘ نقابة الأشرا –
قامت قناة mbc بالتحقق من صلة الدم مع خاتم الأنبياء ‘صلى الله عليه وسلم’ التي يدعيها العقيد الليبي معمر القذافي، خاصة بعد حصوله على شهادة نسب آل البيت.وأكدت مصادر مطلعة على القضية لبرنامج’ صباح الخير ياعرب’ أن القذافي لم يستطيع الوصول لدليل ارتباطه بهذه القبيلة التي تقطن في القرية التي تحمل نفس اسمها. وأكدت المصادر ذاتها صحة ما تردد من أن موظفي نقابة الأشراف تلقي كل واحد منهم من الزعيم الليبي شيكا بمبلغ 10 ألاف دولار، ولكنهم رفضوا تسلم المبلغ، وأشار إلى أن نقابة الأشراف تتلقى الدعم والتبرعات.

وكان الرئيس الليبي قد تقدم لنقابة الأشراف طالبا شهادة نسب لآل البيت منذ عدة سنوات، إلا أنه لم يقدم شجرة عائلة له تثبت ذلك حتى يومنا هذا وفي معرض تفسيره لسعي الزعيم الليبي المحموم للحصول على شهادة نسب لآل البيت منذ زمن، قال الكاتب الصحفي المصري محمد الباز الكاتب لـ إم بي سي اليوم الأربعاء 11/3/2008 أن ‘الرئيس القذافي اقتراح منذ سنوات عودة الدولة الفاطمية التي تعود للسيدة فاطمة الزهراء ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو بذلك أراد أن يدعم موقفه السياسي بالحصول على مثل هذا النسب’.
وشكك الباز في إعلان القذافي حصوله على شهادة من نقابة الأشراف المصرية بأنه من آل البيت، وقال: إنه يبدو أنه دفع مبلغ من المال لكتابة اسمه على ورق النقابة، ولكن نقابة الأشراف نفت أن يكون وقع عليها، من جانب آخر، يبقى الأمر مرهونا بما يثبت النسب، وما لم يتقدم القذافي بشجرة عائلة أو ببحث تاريخي في أصول نسبه للرسول صلى الله عليه وسلم، فإن هذه الشهادة تكون بلا أية قيمة.

وفيما يتعلق بالضوابط المعلقة بالانتساب لنقابة الأشراف وآل البيت، ذكر تقرير برنامج صباح الخير يا عرب، والذي أعده من القاهرة محمد ترك، وعرف الشريف بأنه من ينتمي من قريب أو بعيد للرسول صلى الله عليه وسلم. فهناك الحسيني الذي يتصل بالحسين رضي الله عنه، والحسني بانتسابه للحسن بن علي رضي الله عنه.

ونقابة الأشراف في مصر، هي الهيئة الكبرى في العالم التي تمنح شهادة تفيد ذلك النسب، وفي معرض تعليقه على ذلك يقول محمد الشريف -نقيب الأشراف بمصر لبرنامج صباح الخير يا عرب-: ‘العائلات تحتفظ بأنسابها من خلال مشجرات، ونقابة الأشراف لديها دفاتر قديمة مسجل بها تلك الشجيرات، تستطيع مراجعة الأنساب من خلالها’.
وحول الشروط التي يحب مراعاتها لإثبات النسب في النقابة، يضيف الشريف قائلا: ‘نحن نجري بحثا دقيقا جدّا على عدة مستويات للتدقيق في المعلومات والواردة، وهذا ما يجعل 5 مليون مصري يدعون أنهم من الأشراف، مسجل منهم فقط في النقابة 75 ألفا فقط’
لو كان معمر القذافي ينتمي لقبيلة عنزة حقيقة لما حاول ان يثبت نسبه بآل البيت عليهم السلام.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: